------ اقسام الموقع ------

اخر الاخبار

آخر الأخبار

الأحد، أغسطس 23، 2020

المفتي الدكتور صفوان عضيبات

 

المفتي الدكتور صفوان عضيبات 

 استكمالا لما بدأنا به بالحديث عن بعض أبناء عشيرة العضيبات ممن لهم اسهامات كبيره على مستوى الوطن والعالم وفي كافة النواحي " العسكرية والعلمية والدينية والعمل العام "

نحن في هذا اللقاء المبارك نلتقي مع داعية مبارك من دعاة عصرنا، مع شاب وشيخ، فهو شاب لأن سني عمره تقول لنا ذلك، وشيخ تشريفا وليس لغه لأن ما تلقاه من العلم وما بذله في سبيل الدعوة يؤهله أن يحمل هذا اللقب، انه فضيلة الشيخ المفتي د. صفوان "محمد رضا" على عضيبات

ضيفنا لهذا اليوم من مواليد مدينة سوف / محافظة جرش بتاريخ ١٠ /٦ /١٩٧٥م وتربى في كنف والده الشيخ " محمد رضا " عضيبات وفي كنف جده الداعية الإسلامية المعروف الشيخ علي محمد العساف عضيبات، فهو من تلك الشجرة العريقة التي تسافر جذورها وجذوعها في الأرض، وتشمخ أغصانها في السماء.

درس ضيفنا المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدارس سوف محافظة جرش وحصل على الشهادة الثانوية من مدرسة سوف الثانوية عام 1993

اقراء ايضا على موقع عشيرة العضيبات :نسب عشيرة العضيبات 

حصل على البكالوريوس بتخصص الفقه والدراسات الإسلامية والماجستير في تخصص الفقه وأصوله من جامعة اليرموك بدرجة جيد جدا.

أما الدكتوراه فحصل عليها في تخصص اصول الفقه والمعاملات المالية من جامعة العلوم الإسلامية العالمية / الأردن وبدرجة امتياز التخصص.

عمل إماما وواعظا وخطيبا في وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية في عدة مواقع منها مدينة كفرخل ومدينة سوف ومنطقة دير الليات احدى احياء مدينة جرش ومدينة بيت راس في شمال محافظة إربد وكان ذلك من عام ١٩٩٩م إلى عام ٢٠٠٨م.

لينتقل بعد ذلك للعمل في دائرة الإفتاء ومفتياً لمحافظات جرش ومآدبا من عام ٢٠٠٨ إلى ٢٠١١ ومديراً للإفتاء المركزي في دائرة الإفتاء العام الأردنية ومن ثم رئيس قسم الرقابة الشرعية في دائرة الإفتاء العام الأردنية ومديراً لمديرية الدراسات والبحوث الإسلامية في دائرة الإفتاء العام وما زال على رأس عمله...

 الشيخ صفوان هو مؤسس ومدير مركز معيار الثقة للتدريب والتطوير ومدرب ومستشار وخبير في مجال المصارف الإسلامية وحاصل على العديد من الشهادات التدريبية الدولية منها ال Cot وCIB ومجاز في العلوم الشرعية المختلفة من كبار العلماء والدعاة ومدرس غير متفرغ في الجامعة الأردنية قسم المصارف الإسلامية ومدرس عن بعد في جامعة الأم العالمية فرع تركيا وعضو الهيئة العلمية للأكاديمية العالمية للعلماء في بريطاني

 اقراء ايضا على موقع عشيرة العضيبات : النقيب المتقاعد محمد حسن شهاب عضيبات 

وله عدد من المؤلفات منها

1.      الفحص الطبي قبل الزواج دراسة شرعية تأصيلية تطبيقية دار الثقافة ط١ وط٢

2.      الترخص الفقهي في المعاملات المالية دار الوراق ط١

3.      الترخص الفقهي دراسة تأصيلية تطبيقية فتاوى دائرة الإفتاء العام أنموذجا

4.      أسباب الاختلاف الفقهي

5.      الاختلاف الفقهي آدابه وأنواعه

6.      والعديد من الأبحاث الفقهية المحكمة


مزيد من المعلومات اضغط على الصورة 

في الختام أتمنى ان أكون قد وفقت في سرد سيرة حياة الشيخ الدكتور صفوان عضيبات حفظه الله وبارك الله فيه ونفعنا بعلمه وأدام الله عليه نعمة الصحة والعافية وجعله الله تعالى زخراً لخدمة الدعوة لهذا الدين ونصره وأيده من عنده وجزاه الله خيراً عنا وعن المسلمين أجمعين وبارك لنا فيه.

مزيد من المعلومات اضغط على الصورة 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخي الزائر :-اذا استحسنت الموضوع وأعجبك؟! يمكنك دعم الموقع بالمساهمة في نشره او اكتب تعليق على الموضوع وسيتم نشره بعد المراجعة !