------ اقسام الموقع ------

اخر الاخبار

آخر الأخبار

الجمعة، مايو 25، 2012

الشهيد البطل ابراهيم سلامه ابو لباد عضيبات

الشهيد البطل ابراهيم ابو لباد عضيبات 


بسم الله الرحمن الرحيم


)
وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (

                                       صدق الله العظيم

الشهيد البطل إبراهيم سلامه أبو لباد عضيبات


كان إبراهيم رحمه الله منذ الصغر يعشق الجندية ويعشق تحدي الصعاب لذلك التحق في القوات الخاصة /الجيش العربي حيث كان بارعا بالقفز الحر من الجو.

قد يعجبك ايضا الأستاذ عطا عضيبات يتحدث عن نسب العشيرة

واختصارا لسيرة حياته نذكر حادثة استشهاده .فبينما كان إبراهيم يرحمه الله يقوم بواجبه العسكري دفاعا عن وطنه الأردن وأثناء القيام بواجبه على سطح فندق عمان الكبير الذي تم احتلاله من قبل معادين للأردن وعندما استطاع السيطرة على الفندق منتصرا وعند محاولة القبض على العصابة الإرهابية وتطهير الفندق خانته قنبلة بسبب عدم صلاحها أدت إلى استشهاده وقد دفن في بلده سوف بحفل كبير سار فيه أبناء سوف رجالا ونساء وقد تشرف ابناء عشيرة العضيبات وابناء سوف كامله بحضور المغفور له جلالة الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه الى بيت العزاء مقدما التعزية بالشهيد ولقد كانت رغبة جلالته بتقديم واجب العزاء الى والدة الشهيد فما كان من والدة الشهيد وبالرغم من جرحها العميق بفقدان فلذة كبدها الا انها قالت وبكل عفوية صادقه دون مجامله او تصنع كل ابنائي فداك يا أبو عبدالله    .




رحم الله الشهيد البطل والى جنات الخلد إن شاء الله

 


فيديو للشهيد البطل ابراهيم ابو لباد اثناء نزوله من الطائرة على سطح الفندق  



المرجع:- تاريخ سوف الاجتماعي

هناك 3 تعليقات:

اخي الزائر :-اذا استحسنت الموضوع وأعجبك؟! يمكنك دعم الموقع بالمساهمة في نشره او اكتب تعليق على الموضوع وسيتم نشره بعد المراجعة !