------ اقسام الموقع ------

اخر الاخبار

آخر الأخبار

الاثنين، يوليو 20، 2020

العقيد الركن المتقاعد رياض قاسم عضيبات

العقيد المتقاعد رياض عضيبات 

استمراراً للنهج في تسليط الضوء على القامات الوطنية من أبناء عشيرة العضيبات وخاصه العسكريين منهم فهنالك رجال كثيرون من أبناء الوطن المخلصين سطروا الكثير من أجل الوطن والقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي وضحوا من أجل عزة الوطن ورفعته ومنهم ضيفنا لهذا اليوم " العقيد الركن المتقاعد رياض قاسم فلاح عضيبات أبا سفيان" والذي سنتناول مسيرته ومراحل خدمته في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في هذا التقرير

العقيد الركن رياض قاسم فلاح عضيبات من مواليد مدينة سوف عام 1952، نشا وترعرع في كنف والده الحاج قاسم فلاح عضيبات أحد أبرز وجهاء عشيرة العضيبات المعروف بالكرم والطيب والصدق والحكمة، درس الابتدائية والاعدادية في مدارس سوف ولعدم توفر مدارس ثانوية في سوف التحق ضيفنا في مدارس مدينة جرش حتى حصوله على شهادة الثانوية العامة الفرع العلمي عام 1970 .

 انتسب للخدمة في القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي عام 1970 وأنهى خدمته في عام 1997 لأحالته على التقاعد برتبة عقيد ركن مدفعي حيث اشترك بعدة دورات خلال خدمته العسكرية واولها مرشح عسكري في الكلية العسكرية الملكية دورة (11) لمدة عامين حيث تخرج عام 1972 برتبة ملازم لينظم بعد التخرج لسلاح المدفعية الملكي ،كما حصل بعد ذلك على عدة دورات داخلية باختصاص المدفعية والامن والاستخبارات ودورة الصاعقة والمظليين ودورة الامن والحماية ودورة كلية القيادة والاركان وحصوله على بكالوريوس علوم عسكرية وكذلك تم ايفاده بدورات خارجية الى أمريكيا والمملكة المتحدة .

 واشغل العقيد رياض الوظائف التالية اثناء خدمته العسكرية، قائد فصيل مدفعية وقائد سرية وركن عمليات وقائد كتيبة مدفعية محمولة وضابط استخبارات والتحق بوحدة الامن والحماية الخاصة( حماية امن المطارات ) لمدة سنتين ورئيس شعبة في مديرية الامداد والتجهيز / القيادة العامة ومنح العقيد رياض الاوسمة والشارات التالية اثناء الخدمة العسكرية. (وسام الاستحقاق العسكري، وسام الاستقلال، وسام تقدير الخدمة المخلصة، وسام اليوبيل، الفضي، شارة الكفاءة القيادية، شارة الخدمة 67__71)

بعد ان احيل على التقاعد برتبة عقيد ركن عمل لمدة 5 سنوات مدير علاقات عامة في إحدى شركات مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) و5 أعوام مدرسا في جامعة جرش لمادة العلوم العسكرية .

العقيد رياض متزوج وله 3 من الأبناء الذكور، الأكبر الرائد المهندس سفيان ويليه الملازم الأول الطبيب ماهر ومن ثم المهندس عمر .

 وعلى صعيد العمل العام، يعتبر أبا سفيان من وجهاء محافظة جرش وتجمعه علاقات واسعة النطاق مع الجميع لما يتمتع به من سمعه طيبه وخلق طيب ويشارك الجميع بكافة مناسباتهم وهو محبوب ومقدر من أبناء عشيرته كذلك .

ها هم رجال الاردن الأوفياء الذين سطروا وضحوا من أجل الاردن الغالي وقواته المسلحة الباسلة الرجال الذين لم يتوانوا عند أداء الواجب عند ما يتعلق الأمر بالوطن نقول لهم كفيتم ووفيتم وأنتم الرصيد بارك الله في عطاءكم وحفظكم في ظل راعي مسيرة الاردن الملك عبد الله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخي الزائر :-اذا استحسنت الموضوع وأعجبك؟! يمكنك دعم الموقع بالمساهمة في نشره او اكتب تعليق على الموضوع وسيتم نشره بعد المراجعة !