------ اقسام الموقع ------

اخر الاخبار

آخر الأخبار

الثلاثاء، يوليو 07، 2020

العقيد الركن المتقاعد احمد حسن عقله عضيبات

العقيد ركن متقاعد احمد حسن عضيبات 

ضمن سلسلة الكتابة حول أبناء عشيرة العضيبات سنلقي الضوء على قامة وطنية عالية، أحد أبناء الوطن الأوفياء ممن لديهم خبرة في المجال العسكري ،سنتحدث اليوم عن العقيد الركن المتقاعد احمد حسن عقله عضيبات أبو غسان

 ضيفنا من مواليد عام 1948 في مدينة سوف (بلده سوف سابقا) تلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في مدارس سوف والتعليم الثانوي والتوجيهي في مدينة جرش حيث كان يوجد في ذلك الوقت مدرسه واحده ويدرس فيها جميع ابناء المحافظة (لواء جرش سابقا) في المرحلة الثانوية .

لحبه في الجندية واخلاصه لوطنه ومليكة كان له شرف الالتحاق بسلك القوات المسلحة الاردنية / الكلية العسكرية وتخرج برتبة ملازم حيث تم الحاقه طول فترة خدمته بسلاح المدفعية الملكي.، تدرج في المناصب القيادية من قائد فصيل الى ان وصل قائد كتيبة مدفعية محمولة وحصل على 3 دورات ركن وعمل مدرسا بمدرسة المدفعية ثم التحق بكلية القيادة والاركان الملكية الاردنية معلما ، خلال خدمته العسكرية التحق بعدة دورات تدريبية داخلية وخارجية ( بريطانيا ، امريكيا ، بنغلادش) وجميع هذه الدورات متخصصه في المدفعية والاسلحة الاخرى ، وحصل على بكالوريوس علوم عسكرية من جامعة مؤته ، وماجستير علوم سياسية من جامعة آل البيت ورسالة دكتوراه في نفس التخصص من المغرب العربي  اشترك في معركة  الكرامة الخالدة وبموقع متقدم بالمعركة ، نال العديد من الاوسمة ( الاقدام العسكري الكرامة ،الاستقلال الاستحقاق العسكري ) وعدد اخر من الاوسمة الرفيعة .

يعتبر أبا غسان من القادة المخضرمين الذين تشرفوا بالخدمة في ميادين الشرف والبطولة والشجاعة في سلاح المدفعيه الملكي وعُرف بنزاهته واستقامته، وبوصلته تؤشر على وجهة ثابتة، فهي لا تُخْطِئ في حب الوطن وقائد الوطن حيث يؤمن بأن "الوطن على حق مهما حصل" لأن الأردن عنده قبل كل شيء .

حقيقة مجاراة سيرة العقيد الركن المتقاعد احمد حسن عضيبات تحتاج لعشرات الأوراق لشمولها بشكل أوسع ولكن تعجز الأقلام هنا، وتقف احتراما وتقديرا لهذه الشخصية القيادية العسكرية التي وضعت بصماتها في سجلات الشرف والرجولة بكل ثقة واقتداروتميز .

بعد ان احيل على التقاعد برتبة عقيد ركن يشارك حاليا في العديد من الأنشطة المحلية لخدمة المجتمع المحلي ويعتبر ابو غسان وجه من وجهاء عشيرة العضيبات ومحافظة جرش ومن كبار تجارها حيث يدير محلات لبيع الذهب ومكتبة كبيره لخدمة الطلاب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.



هناك تعليق واحد:

  1. امده الله بموفور الصحة والعافية

    ردحذف

اخي الزائر :-اذا استحسنت الموضوع وأعجبك؟! يمكنك دعم الموقع بالمساهمة في نشره او اكتب تعليق على الموضوع وسيتم نشره بعد المراجعة !