------ اقسام الموقع ------

اخر الاخبار

آخر الأخبار

الأربعاء، أغسطس 12، 2020

علاقة ابناء عشيرة العضيبات بالاردن

يفتخر أبناء عشيرة العضيبات بقيمهم العربية الأصيلة وتربيتهم الإسلامية القويمة، وما ورثوه عن الأباء والأجداد من أنفة وعزة ونقاء في السريرة. ويفتخرون أيضاً بأنهم ينتمون إلى النسيج الوطني الأردني، وأنهم جزء لايتجزء منه، وتربطهم أصر المودة والمحبة مع العشائر الأردنية الأخرى، كما يفتخرون بولائهم للعائلة الهاشمية، وأنهم كانوا من أوائل العشائر الأردنية التي رحبت بقدومهم إلى الأردن.

عند قدوم جلالة المغفور له الملك المؤسس عبدالله الأول بن الحسين إلى معان أميراً وإستقباله من قبل زعماء البلاد، كان أفراد من عشيرة العضيبات من أوائل المستقبلين له.

وفي عهد جلالة المغفور الملك الباني حسين بن طلال، كان أبناء عشيرة العضيبات  في الطليعة دائماً من أجل خدمة وطنهم ومليكهم .

ومع إعتلاء جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه سدة العرش وتولي سلطاته الدستورية، فإن عشيرة العضيبات لا تزال تملك موقعاً إستراتيجياً ً في خدمة الأردن بلداً وقائداً. لقد قدمت العشيرة الكثير من التضحيات، وبرز منها رجال عظماء لا يزالون حتى اليوم تضرب بهم الأمثال في تفانيهم وإخلاصهم وفطنتهم. وكان شعارنا دائماً أننا لا نسأل ماذا يستطيع الوطن أن يقدم لنا؛ بل كان سؤالنا ماذا نستطيع نحن "أبناء عشيرة العضيبات" أن نقدم للوطن أينما كانت مواقعنا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اخي الزائر :-اذا استحسنت الموضوع وأعجبك؟! يمكنك دعم الموقع بالمساهمة في نشره او اكتب تعليق على الموضوع وسيتم نشره بعد المراجعة !